© Copyright 2005-2017 by Logoshouse | Contact us - اتصل بنا | Privacy - اخلاء مسؤولية | Disclaimer - من نحن |
LOGOSHOUSE
HomeDevotion 
DEVOTION

Daily Word
English (en)
German (de)
Arabic (ar)
Chinese (cn)

Tuesday - November 21, 2017

Zechariah 7:9

هَكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ، اقْضُوا قَضَاءَ الْحَقِّ، وَاعْمَلُوا إِحْسَاناً وَرَحْمَةً، كُلُّ إِنْسَانٍ مَعَ أَخِيهِ.

Read entire chapter - إقرأ كل الفصل


Weekly Devotion

مغبوط هو العطاء أكثر من الأخذ. (أعمال الرسل 20: 35)

كل إنسان يحب أن يأخد: أن يحصل على فلوس كثيرة في أعماله أوعلامات عالية في دراساته أو مرتبة كريمة في مجتمعه. كل هذا جيّد وليس فيه عيب. ولكن السؤال هو فقط: إذا حصلنا على كل ما نريده نحن، ماذا يبقي للآخرين؟ أليس الآخرون يريدون مصالحهم أيضا؟ وإذا لم يُبالي الواحد باللآخر حينئذ تبدأ المنافسة والإحتكار والحرب ضد الآخرين، الذين يريدون أن يأخذوا حقوقنا نحن. وكل شر هذا العالم ناتج من هذا الخلاف الأساسي: ما هو لي؟ لذلك يعلّمنا يسوع المسيح شيئا جديدا: أن العطاء مغبوطٌ أكثر من الأخذ! فكيف نستطيع أن نُطبّق هذه الآية في حياتنا؟ كل من أخذ يتعود على الذي أخذه ويشتهي أن يحصل على أكثر وأفضل. وكلّما أخذ أكثر، كلما زاد الطمع والحسد، فيصبح الإنسان مُستعبداً لشهوته ولا يبالي بحق الآخرين، بل يأكل حقهم! وبذلك يصبح الإنسان عدواً لله الذي يحفظ حقّ الجميع. ويعلمنا المسيح أن نكافح روح الطمع هذا من البداية، لكي لا يتمركز في قلوبنا، بل نتغلب عليه بروح العطاء. فكلما زاد روح العطاء في حياتنا، كلما زادت اللذة في خدمة الله والآخرين وكلما تغلّبنا على روح الطمع الذي يقتلنا. فمتى ستبتدء أنت أن تعطي للرب مما أعطاك أولا؟ كلما أسرعت في ذلك، كلما أبتعدت عن الطمع واقتربت من الرّب يسوع المسيح، الذي أعطانا روحه وحياته فداءً لنا.

Calendar - تقويم

November 2017

Su Mo Tu We Th Fr Sa
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  
<< >>
Logoshouse does not hold the Copyright to all Biblical texts on this site. Some Biblical texts on this site are Public Domain and others are owned by their copyright holders.