© Copyright 2005-2017 by Logoshouse | Contact us - اتصل بنا | Privacy - اخلاء مسؤولية | Disclaimer - من نحن |
LOGOSHOUSE
HomeDevotion 
DEVOTION

Daily Word
English (en)
German (de)
Arabic (ar)
Chinese (cn)

Friday - September 01, 2017

James 4:6

وَلَكِنَّهُ يُعْطِي نِعْمَةً أَعْظَمَ. لِذَلِكَ يَقُولُ، يُقَاوِمُ اللَّهُ الْمُسْتَكْبِرِينَ، وَأَمَّا الْمُتَوَاضِعُونَ فَيُعْطِيهِمْ نِعْمَةً.

Read entire chapter - إقرأ كل الفصل


Weekly Devotion

يقاوم اللّه المستكبرين، وأمّا المتواضعون فيعطيهم نعمة. (يعقوب 4: 6)

الكبرياء هو أكبر عدو لرب العالمين. فالكبرياء يجعل الإنسان يتكبر على أخيه الإنسان. وبواسطة هذا التعجرف يصبح الإنسان أيضا مستكبرا على خالقه، فيخطيء بحق الله. فلذلك يقاوم الله المستكبرين لأنهم أعداء إرادته التي أوصانا بها: "تحب قريبك مثل نفسك!" ونرى أن الإنسان الذي يساعد أخيه الإنسان هو الذي يطبّق إرادة الله على الأرض وهو من المقرّبين له. ولكن، يا تُرى، هل نجد أن الله فعلا يقاوم المستكبرين في الحياة وأنّ المتواضعون يحصلون على نعمة منه في عالمنا هذا؟ ألا نرى عكس ذلك في الحياة؟ في بادئ الأمر يغار كاتب المزمور من المستكبرين حينما يقول: "غِرْتُ مِنَ الْمُتَكَبِّرِينَ، إِذْ رَأَيْتُ سَلاَمَةَ الأَشْرَارِ. لأَنَّهُ لَيْسَتْ فِي مَوْتِهِمْ شَدَائِدُ، وَجِسْمُهُمْ سَمِينٌ. لَيْسُوا فِي تَعَبِ النَّاسِ، وَمَعَ الْبَشَرِ لاَ يُصَابُونَ." ولكنه في النهاية يتوب الى الله قائلاً: "لأَنَّهُ هُوَذَا الْبُعَدَاءُ عَنْكَ يَبِيدُونَ. تُهْلِكُ كُلَّ مَنْ يَزْنِي عَنْكَ. أَمَّا أَنَا فَالاِقْتِرَابُ إِلَى اللَّهِ حَسَنٌ لِي. جَعَلْتُ بِالسَّيِّدِ الرَّبِّ مَلْجَإِي لأُخْبِرَ بِكُلِّ صَنَائِعِكَ." كل من يتّسم بحلم المسيح المتواضع يكون من المقرّبين ويدخل إلى نعمة الله ليتنعّم بالسلام والراحة الإلهية. وأما المستكبرون ففي النهاية يُبادوا لأنهم أعداء الله، ومصيرهم الموت الأبدي.

Calendar - تقويم

September 2017

Su Mo Tu We Th Fr Sa
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
<< >>
Logoshouse does not hold the Copyright to all Biblical texts on this site. Some Biblical texts on this site are Public Domain and others are owned by their copyright holders.